728x90 AdSpace

الاثنين، 11 يوليو 2016

مناقشة رسالة ماجستير في ‏كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة بابل‏.




رسالة ماجستير في كلية التربية للعلوم الإنسانية تبحث تباطؤ سرعة النشاط المعرفي وعلاقته بالخوف من الفشل لدى تلامذة صفوف التربية الخاصة واقرأنهم العاديين ..
ناقشت كلية التربية للعلوم الإنسانية وعلى قاعة المناقشات قاعة الأستاذ الدكتور علي جواد الطاهر رسالة الماجستير الموسومة (تباطؤ سرعة النشاط المعرفي وعلاقته بالخوف من الفشل لدى تلامذة صفوف التربية الخاصة واقرانهم العاديين) للباحثة (صبا لطيف عبد الكاظم الجنابي) من قسم العلوم التربوية والنفسية , حيث هدفت الدراسة الحالية التعرف على :
1-مستوى تباطؤ سرعة النشاط المعرفي لدى تلامذة الصف الرابع الابتدائي,
2-الفروق ذات الدلالة الاحصائية في مستوى تباطؤسرعة النشاط المعرفي على وفق متغيري الجنس(ذكور- اناث) ونوع الصف (تربية خاصة _عاديين )
3-مستوى الخوف من الفشل لدى تلامذة الصف الرابع الابتدائي,
4 - الفروق ذات الدلالة الاحصائية في مستوى الخوف من الفشل على وفق متغيري الجنس (ذكور – اناث) ونوع الصف (تربية خاصة _عاديين)
5-العلاقة الارتباطية بين تباطؤ سرعة النشاط المعرفي والخوف من الفشل لدى تلامذة صفوف التربية الخاصة والعاديين.
ولتحقيق أهداف البحث تبنت الباحثة مقياس تباطؤ سرعة النشاط المعرفي لبيكر (2014)وقامت بأعداد مقياس الخوف من الفشل ,وبعد التحقق من صدق وثبات المقياسين ,تم تطبيقها علىعينة مكونة من(294)تلميذ وتلميذة من تلامذة الصف الرابع الابتدائي من صفوف التربية الخاصة وصفوف العاديين,تم اختيارهم بصورة قصدية من تلامذة التربية الخاصة وبصورة عشوائية من صفوف العاديين من بين(16)مدرسة.وبعد جمع المعلومات ومعالجتها بالوسائل الإحصائية المناسبة ,توصلت الدراسة إلى النتائج الآتية:
1- إن تلامذة الصف الرابع الابتدائي لديهم تباطؤ في سرعة النشاط المعرفي.
2-إن مستوى تباطؤ سرعة النشاط المعرفي لا يتأثر بجنس التلميذ سواء أكان من التلامذه العاديين ام في صفوف التربية الخاصة.
3-إن مستوى تباطؤ سرعة النشاط المعرفي يتباين بتأثير التفاعل بين جنس التلميذ (ذكر, انثى)ونوع صفه(تربية خاصة,عاديين).
4-إن تلامذه الصف الرابع الابتدائي العاديين لديهم خوف من الفشل .
5- ان مستوى الخوف من الفشل لا يتأثر بجنس التلميذ سواء أكان من التلامذه العاديين أم في صفوف التربية الخاصة .
6-أن مستوى الخوف من الفشل يتباين بتأثير التفاعل بين جنس التلميذ (ذكر,انثى)ونوع صفه(تربية خاصة ,عاديين).
7 - أن تباطؤ سرعة النشاط المعرفي يرتبط بالخوف من الفشل .





  • علق من حساب جوجل
  • علق من حساب الفيس بوك

1 التعليقات:

  1. ممكن احصل على هذه الرسالة محتاجهه في بحثي

    ردحذف

Item Reviewed: مناقشة رسالة ماجستير في ‏كلية التربية للعلوم الانسانية / جامعة بابل‏. Description: Rating: 5 Reviewed By: Dr-Haleem Al-Ankushi
Scroll to Top